الميثاق الأخلاقي لمعلم المدرسة
أولاً : إن الله سبحانه وتعالى هو الرقيب علي عملي إن أصبت أو اخطأت.
ثانيًا: أعاهد نفسي أمام الله أن : -
· أضع في اعتباري أن مهنتي كمعلم ليست مهنة بل رسالة وان تلاميذي هم أمانة سوف اسأل عنها أمام الله .
· التزم بلوائح المدرسة والقوانين المنظمة للعمل بها وأتحمل ما يتبعها من مسؤوليات .
· أكون قدوة صالحة أمام طلابى واستثمر جميع مواهبي وقدراتى لصالحهم .
· أساوى في معاملة تلاميذي دون النظر الى مستواهم الاقتصادي أو الاجتماعي أو قرابتهم بى أو بغيرى من الزملاء .
· استخدم لغة راقية في التعامل مع التلاميذ أو التعامل مع الزملاء داخل وخارج الحجرات الدراسية.
· يتسم مظهري بالاحترام والوقار .
· أعامل زملائي ورؤسائى باحترام تام .
· أتحدث عن زملائي بأسلوب طيب في وجودهم وعدم وجودهم.
· أراعي الفروق الفردية بين تلاميذي أثناء الشرح وأثناء التعامل معهم
· احرص علي مساعدة زملائي عندما يطلب مني ذلك .
· إن لم أستطع تخريج طالب متميز علميا نظرا لتفاوت التلاميذ في قدراتهم العقلية فعلي الأقل يكون متميزا دينيا وأخلاقيا .
· اربط بين نواتج المنهج والبيئة المحيطة .
· اغرس روح التعاون والمشاركة بين التلاميذ.
· اعمل علي بناء الثقة بالنفس في نفوس التلاميذ .
· اعد طالب قادر علي إدارة المواقف عن طريق تدريبه علي القيادة في الفصل بديمقراطية.
· أطور نفسي دائما واستفيد من كل جديد وأقيم نفسي ذاتيا باستمرار لتحديد نقاط القوة فأنميها ونقاط الضعف فأعالجها.
والله على ما أقول شهيد ووكيل .
أولاً : إن الله سبحانه وتعالى هو الرقيب علي عملي إن أصبت أو اخطأت.
ثانيًا: أعاهد نفسي أمام الله أن : -
· أضع في اعتباري أن مهنتي كمعلم ليست مهنة بل رسالة وان تلاميذي هم أمانة سوف اسأل عنها أمام الله .
· التزم بلوائح المدرسة والقوانين المنظمة للعمل بها وأتحمل ما يتبعها من مسؤوليات .
· أكون قدوة صالحة أمام طلابى واستثمر جميع مواهبي وقدراتى لصالحهم .
· أساوى في معاملة تلاميذي دون النظر الى مستواهم الاقتصادي أو الاجتماعي أو قرابتهم بى أو بغيرى من الزملاء .
· استخدم لغة راقية في التعامل مع التلاميذ أو التعامل مع الزملاء داخل وخارج الحجرات الدراسية.
· يتسم مظهري بالاحترام والوقار .
· أعامل زملائي ورؤسائى باحترام تام .
· أتحدث عن زملائي بأسلوب طيب في وجودهم وعدم وجودهم.
· أراعي الفروق الفردية بين تلاميذي أثناء الشرح وأثناء التعامل معهم
· احرص علي مساعدة زملائي عندما يطلب مني ذلك .
· إن لم أستطع تخريج طالب متميز علميا نظرا لتفاوت التلاميذ في قدراتهم العقلية فعلي الأقل يكون متميزا دينيا وأخلاقيا .
· اربط بين نواتج المنهج والبيئة المحيطة .
· اغرس روح التعاون والمشاركة بين التلاميذ.
· اعمل علي بناء الثقة بالنفس في نفوس التلاميذ .
· اعد طالب قادر علي إدارة المواقف عن طريق تدريبه علي القيادة في الفصل بديمقراطية.
· أطور نفسي دائما واستفيد من كل جديد وأقيم نفسي ذاتيا باستمرار لتحديد نقاط القوة فأنميها ونقاط الضعف فأعالجها.
والله على ما أقول شهيد ووكيل .