ادارة نموذج الخطة الاجرائية للتقييم الذاتى
مدرسة
مرحلة التطوير خطوات تنفيذ المرحلة توقيت التنفيذ مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح مصادر التمويل
المرحلة الأولى: التهيئة والاستعداد 1- عقد اجتماع مع المجتمع المدرسى المشارك فى التطوير
2. تشكيل فريق قيادة التطوير وتحديد مهام أعضائه 10/12/2007 مديرة المدرسة وجود قائمة بأسماء فريق قيادة التطوير
ومحضر وصور الاجتماع
3. التوعية وبناء ثقافة داعمة للتطوير المدرسي
11 و12 /12 فريق قيادة التطوير - وجود خطة لحملة التوعية
- مشاركة 90% من معلمى المدرسة وغيرهم فى ندوات التوعية
- وجود نشرات وإعلانات تحض على الاندماج فى عملية التطوير
4. بناء الخطة الشاملة لتنفيذ مراحل التقييم الذاتى 13/12 فريق قيادة التطوير - وجود وثيقة بالخطة الشاملة للتقييم الذاتى
المرحلة الثانية : التوعية وتشكيل الفرق
المرحلة الثالثة :
جمع المعلومات وتحليلها 1. التوعية بطبيعة الدراسة وأهدافها. 16-18 /12 فريق قيادة التقييم وجود نشرات وملصقات
2. تشكيل وتدريب فرق العمل. 19- 25 /12 فريق قيادة التقييم وجود قائمة بأسماء كل فريق من فرق العمل
3. تخطيط الدراسة. 26 و 27 /12 فريق قيادة التقييم وجود تخطيط دراسة التقييم الذاتى
1. الاتفاق على نوعية المعلومات والبيانات المطلوبة. 29 /12
فريق قيادة التقييم
ومقررى فرق العمل تعرف فرق التقييم على نوعية
المعلومات المستهدفة
2. تنفيذ خطة الدراسة والحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة. 30و 31 /12 فريق قيادة التقييم
الذاتى وجود بيانات وإحصاءات لكل ملف
3. معالجة وتحليل المعلومات واستخلاص الدلالات. 6 - 8 / 1 فريق قيادة التقييم
الذاتى وجود تقارير لمقررى الفرق بتحليل البيانات
4. إعداد التقرير النهائي. 9 و 10 /1 فريق قيادة التقييم وجود وثيقة التقرير النهائى
محافظة الجيزة
ادارة جنوب الجيزة
مدرسة الوسام التجريبية لغات
نموذج الخطة الإجرائية للتحسين
فريق إعداد الخطة : ـ
المجال : التنمية المهنية المستدامة
فجوة الأداء المطلوب تجاوزها: ضعف استخدام تكنولوجيا التعليم فى العملية التعليمية ** تدريب المعلمين على استخدام الحاسب الآلى.
تدريب المعلمين على المهارات المختلفة ** التدريب على التقوييم الشامل .
الهدف العام المنشود تحقيقه بنهاية هذه الخطة : : تدريب أكبر عدد من المعلمين على استخدام الحاسب وتوظيفه فى خدمة المنهج الدراسى وسهولة
ممارسة التقويم الشامل .
مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية العمل في تنفيذ الخطة : من 80 إلى 90 %
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة ومصادرها
1الإعلان عن التدريب وضع ملصقات فى أماكن واضحة الرغبة الحقيقية 8/1 – 10/1/2008 معمل الحاسب الآلى
2 حصر أسماء المتدربين كشوف حضور وانصراف المتدربين الرغبة الحقيقية 12/1- 17/1 معمل الوسائط
3 اختيار فريق التدريب انتقاء المدرين الحاصلين على شهادة الرغبة الحقيقية 20/1-23/1 معمل النيبال
4 تحديد الفترة الزمنية تحديد موضوعات التدريب الوقت المناسب 27/1-7/ 2 معمل الوسائط
5 متابعة التدريب معرفة ماوصل إليه التدريب الالتزام بالحضور 27/1-7/2 معمل النيبال
6 الوقوف على نتائج التدريب تقييم الأعمال وجود أعمال المتدربين 11/2-14/2 معمل الحاسب الآلى
مدرسة
مرحلة التطوير خطوات تنفيذ المرحلة توقيت التنفيذ مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح مصادر التمويل
المرحلة الأولى: التهيئة والاستعداد 1- عقد اجتماع مع المجتمع المدرسى المشارك فى التطوير
2. تشكيل فريق قيادة التطوير وتحديد مهام أعضائه 10/12/2007 مديرة المدرسة وجود قائمة بأسماء فريق قيادة التطوير
ومحضر وصور الاجتماع
3. التوعية وبناء ثقافة داعمة للتطوير المدرسي
11 و12 /12 فريق قيادة التطوير - وجود خطة لحملة التوعية
- مشاركة 90% من معلمى المدرسة وغيرهم فى ندوات التوعية
- وجود نشرات وإعلانات تحض على الاندماج فى عملية التطوير
4. بناء الخطة الشاملة لتنفيذ مراحل التقييم الذاتى 13/12 فريق قيادة التطوير - وجود وثيقة بالخطة الشاملة للتقييم الذاتى
المرحلة الثانية : التوعية وتشكيل الفرق
المرحلة الثالثة :
جمع المعلومات وتحليلها 1. التوعية بطبيعة الدراسة وأهدافها. 16-18 /12 فريق قيادة التقييم وجود نشرات وملصقات
2. تشكيل وتدريب فرق العمل. 19- 25 /12 فريق قيادة التقييم وجود قائمة بأسماء كل فريق من فرق العمل
3. تخطيط الدراسة. 26 و 27 /12 فريق قيادة التقييم وجود تخطيط دراسة التقييم الذاتى
1. الاتفاق على نوعية المعلومات والبيانات المطلوبة. 29 /12
فريق قيادة التقييم
ومقررى فرق العمل تعرف فرق التقييم على نوعية
المعلومات المستهدفة
2. تنفيذ خطة الدراسة والحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة. 30و 31 /12 فريق قيادة التقييم
الذاتى وجود بيانات وإحصاءات لكل ملف
3. معالجة وتحليل المعلومات واستخلاص الدلالات. 6 - 8 / 1 فريق قيادة التقييم
الذاتى وجود تقارير لمقررى الفرق بتحليل البيانات
4. إعداد التقرير النهائي. 9 و 10 /1 فريق قيادة التقييم وجود وثيقة التقرير النهائى
محافظة الجيزة
ادارة جنوب الجيزة
مدرسة الوسام التجريبية لغات
نموذج الخطة الإجرائية للتحسين
فريق إعداد الخطة : ـ
المجال : التنمية المهنية المستدامة
فجوة الأداء المطلوب تجاوزها: ضعف استخدام تكنولوجيا التعليم فى العملية التعليمية ** تدريب المعلمين على استخدام الحاسب الآلى.
تدريب المعلمين على المهارات المختلفة ** التدريب على التقوييم الشامل .
الهدف العام المنشود تحقيقه بنهاية هذه الخطة : : تدريب أكبر عدد من المعلمين على استخدام الحاسب وتوظيفه فى خدمة المنهج الدراسى وسهولة
ممارسة التقويم الشامل .
مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية العمل في تنفيذ الخطة : من 80 إلى 90 %
الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة ومصادرها
1الإعلان عن التدريب وضع ملصقات فى أماكن واضحة الرغبة الحقيقية 8/1 – 10/1/2008 معمل الحاسب الآلى
2 حصر أسماء المتدربين كشوف حضور وانصراف المتدربين الرغبة الحقيقية 12/1- 17/1 معمل الوسائط
3 اختيار فريق التدريب انتقاء المدرين الحاصلين على شهادة الرغبة الحقيقية 20/1-23/1 معمل النيبال
4 تحديد الفترة الزمنية تحديد موضوعات التدريب الوقت المناسب 27/1-7/ 2 معمل الوسائط
5 متابعة التدريب معرفة ماوصل إليه التدريب الالتزام بالحضور 27/1-7/2 معمل النيبال
6 الوقوف على نتائج التدريب تقييم الأعمال وجود أعمال المتدربين 11/2-14/2 معمل الحاسب الآلى