alaskaria

مدرسة ديروط الثانوية للبنين


    نموذج الخطة الاجرائية للتقييم الذاتى

    شاطر

    مستر اشرف حمدى
    مشرف

    عدد المساهمات : 94
    تاريخ التسجيل : 16/11/2009

    نموذج الخطة الاجرائية للتقييم الذاتى

    مُساهمة  مستر اشرف حمدى في الأحد نوفمبر 29, 2009 10:38 pm

    ادارة نموذج الخطة الاجرائية للتقييم الذاتى
    مدرسة
    مرحلة التطوير خطوات تنفيذ المرحلة توقيت التنفيذ مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح مصادر التمويل
    المرحلة الأولى: التهيئة والاستعداد 1- عقد اجتماع مع المجتمع المدرسى المشارك فى التطوير
    2. تشكيل فريق قيادة التطوير وتحديد مهام أعضائه 10/12/2007 مديرة المدرسة وجود قائمة بأسماء فريق قيادة التطوير
    ومحضر وصور الاجتماع
    3. التوعية وبناء ثقافة داعمة للتطوير المدرسي
    11 و12 /12 فريق قيادة التطوير - وجود خطة لحملة التوعية
    - مشاركة 90% من معلمى المدرسة وغيرهم فى ندوات التوعية
    - وجود نشرات وإعلانات تحض على الاندماج فى عملية التطوير
    4. بناء الخطة الشاملة لتنفيذ مراحل التقييم الذاتى 13/12 فريق قيادة التطوير - وجود وثيقة بالخطة الشاملة للتقييم الذاتى
    المرحلة الثانية : التوعية وتشكيل الفرق


    المرحلة الثالثة :
    جمع المعلومات وتحليلها 1. التوعية بطبيعة الدراسة وأهدافها. 16-18 /12 فريق قيادة التقييم وجود نشرات وملصقات
    2. تشكيل وتدريب فرق العمل. 19- 25 /12 فريق قيادة التقييم وجود قائمة بأسماء كل فريق من فرق العمل
    3. تخطيط الدراسة. 26 و 27 /12 فريق قيادة التقييم وجود تخطيط دراسة التقييم الذاتى
    1. الاتفاق على نوعية المعلومات والبيانات المطلوبة. 29 /12
    فريق قيادة التقييم
    ومقررى فرق العمل تعرف فرق التقييم على نوعية
    المعلومات المستهدفة
    2. تنفيذ خطة الدراسة والحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة. 30و 31 /12 فريق قيادة التقييم
    الذاتى وجود بيانات وإحصاءات لكل ملف
    3. معالجة وتحليل المعلومات واستخلاص الدلالات. 6 - 8 / 1 فريق قيادة التقييم
    الذاتى وجود تقارير لمقررى الفرق بتحليل البيانات
    4. إعداد التقرير النهائي. 9 و 10 /1 فريق قيادة التقييم وجود وثيقة التقرير النهائى

    محافظة الجيزة
    ادارة جنوب الجيزة
    مدرسة الوسام التجريبية لغات
    نموذج الخطة الإجرائية للتحسين
    فريق إعداد الخطة : ـ
    المجال : التنمية المهنية المستدامة
    فجوة الأداء المطلوب تجاوزها: ضعف استخدام تكنولوجيا التعليم فى العملية التعليمية ** تدريب المعلمين على استخدام الحاسب الآلى.
    تدريب المعلمين على المهارات المختلفة ** التدريب على التقوييم الشامل .
    الهدف العام المنشود تحقيقه بنهاية هذه الخطة : : تدريب أكبر عدد من المعلمين على استخدام الحاسب وتوظيفه فى خدمة المنهج الدراسى وسهولة
    ممارسة التقويم الشامل .
    مستوى الأداء المتوقع بلوغه بنهاية العمل في تنفيذ الخطة : من 80 إلى 90 %
    الأهداف الإجرائية المرحلية الاستراتيجيات ( أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) مسئولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح الوقت اللازم والتوقيت المناسب للتنفيذ الإمكانيات اللازمة ومصادرها
    1الإعلان عن التدريب وضع ملصقات فى أماكن واضحة الرغبة الحقيقية 8/1 – 10/1/2008 معمل الحاسب الآلى
    2 حصر أسماء المتدربين كشوف حضور وانصراف المتدربين الرغبة الحقيقية 12/1- 17/1 معمل الوسائط
    3 اختيار فريق التدريب انتقاء المدرين الحاصلين على شهادة الرغبة الحقيقية 20/1-23/1 معمل النيبال
    4 تحديد الفترة الزمنية تحديد موضوعات التدريب الوقت المناسب 27/1-7/ 2 معمل الوسائط
    5 متابعة التدريب معرفة ماوصل إليه التدريب الالتزام بالحضور 27/1-7/2 معمل النيبال
    6 الوقوف على نتائج التدريب تقييم الأعمال وجود أعمال المتدربين 11/2-14/2 معمل الحاسب الآلى



    _________________
    الصورة الرمزية me5050
    The prince of English

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 3:49 am